The Basic Principles Of فيب السعودية

يمكن إعادة شحن البطاريات الثانوية ؛ أي أنه يمكن عكس تفاعلاتها الكيميائية عن طريق تطبيق تيار كهربائي على الخلية.

أنواع بطاريات السيارات بطاريات أنواع بطاريات السيارات

قد تتآكل الأجزاء الداخلية وتفشل، أو قد تتحول المواد النشطة ببطء إلى أشكال غير نشطة. يتغير المكون المادي[عدل]

تتكوّن البطّاريّات من خليّة كهروكيميائيّة أو أكثر، تقوم بتخزين الطّاقة الكيميائيّة لتحويلها لاحقًا إلى طاقة كهربائيّة، وعلى الرّغم من وجود مجموعة متنوّعة من الخلايا الكهروكيميائيّة، إلّا أنّ البطاريات تتكوّن عمومًا من خلية فولتيّة واحدة على الأقل، وتحدث التّفاعلات الكيميائيّة وتوليد الطّاقة الكهربائيّة في الخلية الفولتيّة من تلقاء نفسها، على عكس التّفاعلات في الخلايا الكهربائيّة وخلايا الوقود.

يتم (إعادة) شحن البطاريات القابلة لإعادة الشحن عن طريق تطبيق تيار كهربائي، مما يعكس التفاعلات الكيميائية التي تحدث أثناء التفريغ / الاستخدام. تسمى الأجهزة التي توفر التيار المناسب أجهزة الشحن.

For more info بطارية شيشة الكترونية smok.

كان العالم الفرنسي «جاستون بلانتي» رائدا في مجال تصميم بطارية الحمض والرصاص، والذي يمكن إعادة شحنها عندما تنفذ منها الكهرباء.

تُسمى البطاريات القابلة لإعادة الشحن، إذ يمكن إعادة شحنها بعد استهلاك طاقتها.

في مصر، هناك العديد من أنواع لمختلف الشركات والعديد من الشركات المختلفة.

البطاريات الأساسية هي البطاريات التي لا يمكن إعادة شحنها بمجرد نفاذها، وهي البطاريات الأولية المصنوعة من خلايا كهروكيميائية لا يمكن عكس تفاعلها الكهروكيميائي.

البطاريات الأوّليّة: وهي البطاريات غير القابلة للشّحن، ويمكن التّخلُّص منها. تكون التفاعلات الكهروكيميائيّة في هذه البطاريات على الوجهين، حيث يتمُّ استخدام الموادِّ الموجودة في الأقطاب الكهربائيّة بشكل كامل، وبالتّالي لا يمكن إعادة توليد الكهرباء، وغالبًا ما تستخدم البطاريات الأوليّة عندما تكون هناك حاجة لفترات تخزين طويلة، حيث يكون معدّل تفريغها أقلَّ بكثير من البطاريات الثانويّة، وأكثر استخدامها في أجهزة التّحكّم عن بُعد، والكشّافات اليدويّة.

العديد من المواد الكيميائية للبطاريات مسببة للتآكل أو سامة أو كليهما. في حالة حدوث تسرب، إما تلقائيًا أو من خلال حادث، فقد تكون المواد الكيميائية المنبعثة خطيرة. على سبيل المثال، غالبًا ما تستخدم البطاريات التي تستخدم لمرة واحدة «علبة» الزنك كمواد تفاعل وكحاوية لعقد الكواشف الأخرى. في حالة الإفراط في تفريغ هذا النوع من البطاريات، يمكن أن تخرج الكواشف من خلال الورق المقوى والبلاستيك الذي يشكل باقي الحاوية.

الدخول عن بعد لسيرفر امبي -ادارة سيرفر امبي لادارة المحتوى عن بعد من خارج الشبكة

ومن الطبيعي أن تحاول الإلكترونات إعادة توزيع نفسها، حيث يتم منعها بواسطة المنحل بالكهرباء، لذلك عند توصيل الدائرة البطاريات الكهربائية، فإنها توفر مسارًا واضحًا للإلكترونات للانتقال من الأنود إلى الكاثود، وبالتالي تشغيل الدائرة التي تتصل بها.

إذا تم رسم الجهد والمقاومة مقابل الوقت، فعادة ما تكون الرسوم البيانية الناتجة منحنى؛ يختلف شكل المنحنى وفقًا للكيمياء والترتيب الداخلي المستخدم.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *